How الإدمان على مواقع التواصل can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



عندما تصارع الإرادة المرض من سينتصر؟

كشفت دراسة نشرت مؤخرا أنّ الاستعمال المفرط للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي قد يكون سبباً في عزلة الإنسان وابتعاده عن أصدقائه وعائلته.

بدأ انشغالي بمواقع التواصل الاجتماعي لم تعد حياتي الاجتماعية كما كانت من قبل.

-    ضعف الجهاز المناعي، نتيجة التعرّض للأخبار الضاغطة وكثرة فوضى المعلومات. 

نموذج تم إعداده، وبذلك خرج المقياس في صورته النهائية الذي يضم ثلاثون عبارة

. فكيف يمكننا أن نقول إن هذا الشخص بالتحديد مدمنا لمواقع التواصل الاجتماعي؟

ثمّة أسئلة يمكننا أن نحدّد من خلالها هل أنت حقّا مدمن على تلك الوسائل، فما رأيك أن تجيب على أسئلتنا التّالية:

هو تطبيق مجانيّ متاح لهواتف الأندرويد والآيفون، تعتمد فكرته على تحفيزك على عدم استعمال الهاتف الذّكيّ لأطول فترة ممكنة، يسمح لك بتحديد أوقات حظر استعمال الهاتف، ثمّ يبدأ التّطبيق بزراعة نبتة على شاشاتك، تتحوّل إلى شجرة فيما بعد بحسب طول فترات انقطاعك، ولو استعملت الهاتف قبل انقضاء فترة الحظر فستموت شجرتك، وهكذا كلّما طال انقطاعك كلّما كبرت النّبتة، وصولا إلى حصولك على مزرعة كاملة مليئة بالأشجار المثمرة الّتي تمثّل استغلالك للوقت فيما ينفعك.

الوسائط الاجتماعية هي تقنية قائمة على الكمبيوتر أو تطبيقات التليفونات المحمولة، عادةً ما تكون تطبيقًا أو موقعًا إلكترونيًا يسمح لمستخدميها بإنشاء ومشاركة المحتويات ونقل المعلومات وإرسال الرسائل إلى بعضهم البعض.

مصدر يوضح لمصراوي اتفاق الأهلي مع لاعبه على فسخ التعاقد

·        الانعزال عن المجتمع الواقعي، ما شاهد المزيد قد يسبب الوحدة.

وإذا كنت في هذه الفئة اللاحقة، فمن المهم ملاحظة أن هناك الكثير من عيوب مثل هذا الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل التواصل الاجتماعي هي تقنية لها الكثير من الفوائد الرائعة، وتسمح للأشخاص بالمشاركة والتواصل والحصول على الأخبار والمعلومات وحتى التعرف على أشخاص جدد، ولكن يمكن أن يكون هناك جانب سلبي أيضًا لوسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بالنسبة للشباب الذين نشأوا في عالم من الشاشات.

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية مراجعة الموقف بشأن إنتاج فيلم سينمائي بطله مصري يمارس أعمالا غير قانونية بالمملكة، كان قد أثار موجة غضب في مصر وحملة لمقاطعة الفيلم.

Report this wiki page